افتتاح العرض الأول للفيلم الروائي الطويل ” دمشق حلب ”

افتتاح العرض الأول للفيلم الروائي الطويل ” دمشق حلب ” في دار الأسد للثقافة في اللاذقية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
برعاية وزارة الثقافة – المؤسسة العامة للسينما افتتح  العرض الأول للفيلم الروائي الطويل ” دمشق حلب ” في دار الأسد للثقافة في اللاذقية وذلك بحضور أمين فرع الحزب في اللاذقية الرفيق الدكتور محمد شريتح ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ومدير الثقافة في اللاذقية الأستاذ مجد صارم ومدير دار الأسد للثقافة في اللاذقية الأستاذ ياسر صبوح و عدد من أبطال الفيلم منهم النجم السوري الكبير دريد لحام والمخرج باسل الخطيب و الفنانة كندا حنا.
يروي الفيلم حكاية رحلة افتراضية في حافلة لنقل الركاب، بين دمشق و حلب تجتمع ثلة من الناس مختلفي التوجهات و الأعمار و الأهواء، بحيث تشكل صيغة ما عن المجتمع السوري، بما يحمله من تنوع و تعدد في طيف بنيته الإجتماعية، ”عيسى” المذيع السابق يسافر إلى حلب لزيادة ابنته، و في الحافلة يتضافر جزء من مصيره مع مصائر من وجدهم هناك، و آخرين كانوا على تماس مع هذه الرحلة.
وبأسلوب الكوميديا الساخرة يسير الفيلم في خطاه كاشفاً إيجابيات و سلبيات تعتري بعض تصرفات هؤلاء.
وقد حصل الفيلم مؤخراً على جائزة أفضل فيلم بمهرجان الإسكندرية السينمائي.
البطاقة الفنية للفيلم :
إنتاج : المؤسسة العامة للسينما
سيناريو : تليد الخطيب – إخراج : باسل الخطيب – مدير الإنتاج : خالد فرنجية – مدير التصوير : جلال ناصر – مخرج منفذ : هلا المشرف – مهندس الصوت : محمد المصري – مهندس الديكور : وائل أبو عياش
بطولة : دريد لحام ، بسام لطفي، وسلمى المصري وصباح الجزائري وعبد المنعم عمايري وكندا حنا وشكران مرتجى ونظلي الرواس وعلاء قاسم وأحمد رافع وربا الحلبي وعاصم حواط وفاروق الجمعات ووفاء العبد الله وأحمد رافع ولؤي شانا ونور رافع ورشا رستم ومهران نعمو وطارق عبدو وأسامة عكام وحسن دوبا ومجد حنا وسلمى سليمان وسالم بولص ووائل شريفي.
هذا وكان قد التقى أمين الفرع الرفيق الدكتور محمد شريتح ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مع الفنان القدير دريد لحام وزوجته هالة بيطار والفنانة كندا حنا وعدد من طاقم عمل الفيلم بحضور مدير الثقافة باللاذقية أ. مجد صارم.
يذكر أن عروض الفيلم مستمرة لمدة أسبوع على مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية 

مقالات ذات صله